
البيئة والمياه والزراعة بالطائف تنظم ورشة عمل حول مبادئ الزراعة العضوية ببني سعد
نظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف، بالتعاون مع الجمعية التعاونية الزراعية ببني سعد وضواحيها، ورشة عمل بعنوان “مبادئ الزراعة العضوية وتأهيل المزارعين الراغبين في التحول للزراعة العضوية”، وذلك صباح اليوم الثلاثاء 8 / 1 / 1448هـ بالمركز الحضاري في بني سعد.
وشهدت الورشة حضور عدد من المزارعين والمهتمين بالقطاع الزراعي، حيث تناولت التعريف بمفاهيم الزراعة العضوية وأهميتها، ومتطلبات التحول إلى الإنتاج العضوي، إلى جانب استعراض الممارسات الزراعية السليمة التي تسهم في رفع جودة المنتجات الزراعية وتعزيز الاستدامة البيئية.
وتأتي هذه الورشة ضمن البرامج الإرشادية والتوعوية التي ينفذها المكتب بهدف رفع الوعي بالممارسات الزراعية الحديثة، وتمكين المزارعين من التعرف على الفرص والمزايا المرتبطة بالزراعة العضوية، بما يدعم استدامة القطاع الزراعي ويعزز كفاءة الإنتاج.
كما أتاحت الورشة للمشاركين فرصة طرح الاستفسارات ومناقشة التحديات المرتبطة بالتحول للزراعة العضوية مع المختصين، بما يسهم في تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات بين المزارعين والجهات ذات العلاقة.




