الاخبار العالمية

الكويت شريك رئيسي للشبكة العربيه للابداع والابتكار،

وضعت دوله الكويت بصمتها كشريك رئيسي للشبكه العربيه للإبداع والإبتكار التي باشرت مهامها بصوره رسميه. واشاد الرئيس الاعلى للشبكه سمو الشيخ فيصل بن سعود القاسمي بدور دوله الكويت وتشجيعها للتميز والابتكار واستثمار الطاقات الشبابيه لتنميه المجتمع. وقال أن للكويت دور نموذجي ومؤثر في رعايه المواهب وتشجيع الإبداع والمبدعين والابتكار والمبتكرين، وهي رائده وسباقه عربيا في هذا المجال. جاء ذلك خلال مراسم توقيع اتفاقيات تعاون وشراكه استراتيجيه بين الشبكه العربيه للابداع والابتكار مع الاتحادين الكويتي والعربي للإعلام الإلكتروني والجمعيه الكويتيه لدعم المخترعين والابتكار. وقد مثل الإتحادين في التوقيع رئيسهما فيصل خليفه الصواغ بينما وقع عن الجمعيه عضو مجلس الإداره و أمين السر العام عبد اللطيف محمد الشمري نيابه عن رئيسه الجمعيه الدكتوره فاطمه سالم الثلاب. وحضر حفل ومراسم التوقيع، الإعلامي الكويتي زيد السربل بصفته رئيس اللجنه الإعلاميه للشبكه، و الأستاذ أنور الحساوي إلى جانب حشد من المسؤولين والمدعوين في مقدمتهم الدكتور محمود عبد العال فراج رئيس مجلس اداره الشبكه وفهد فايز العمله الأمين العام للشبكه و أعضاء مجلس الإداره، وطواقم الشبكه في دوله الإمارات العربيه المتحده وممثلي الجهات والمنظمات المشاركه في شراكات مع الشبكه وممثلي وسائل الصحافه والإعلام بدبي وخارجها.
وكانت مراسم التوقيع التي شهدت توقيع اكثر من 30 إتفاقية و سبقت الحفل الرسمي لانطلاقه الشبكه تحت شعار “نحو مستقبل أمه”. وتهدف الاتفاقيات إلى تعزيز العمل المشترك في مجال الابتكار والاختراع ودعم المبادرات الابداعيه وتعزيز دورها في العالم العربي، و تهدف أيضا إلى اطلاق مبادرات لتمكين الشباب العربي وتبادل الخبرات و تعزيز مبادي التعاون العربي المشترك.
وقد عبر أمين السر العام للجمعيه الكويتيه للمخترعين والابتكار عبد اللطيف الشمري عن سعادته البالغه لكونه جزءا في هذا التجمع العربي، و أحد ممثلي بلاده الكويت في رسم رؤيه وتطلعات جيل عربي يساهم في المسيره و يحمل على أكتافه مسؤوليه بناء مستقبل أمه من المحيط الى الخليج. و أعطى أمين السر العام للجمعيه الكويتيه للمخترعين والابتكار عبد اللطيف الشمري نبذه مختصره عن الجمعيه، مبينا أنها إحدى جمعيات النفع العام، وتم اشهارها وتاسيسها في عام 2017 م. وقال ان الجمعيه تهدف إلى الإهتمام بالمخترعين الكويتيين ودعمهم لتقديم ما يمكنهم من الإبداع والإختراع والإبتكار، وتسعى لرفع مستواهم وتطويرهم في مجال الاختراعات مما يحقق لهم وللكويت مكانه مرموقه في المجتمعات العلميه المتخصصه. وأشار أمين السر العام للجمعيه، إلى إهميه التعاون بين الجمعيه والعديد من الجهات والمؤسسات من بينها الوزارات الحكوميه؛ والهيئات الحكوميه الخاصه في عده مجالات ودورها في إعداد الدراسات والبحوث المتعلقه بتطوير الاختراعات والمساهمه في إعداد الخطط اللازمه في مجال الاختراعات والعمل على انجاحها.
و أضاف الشمري قائلا ادأن أوجه التعاون المشترك للجمعيه مع هذه الجهات سواء المحليه او الخارجيه يتمثل في عقد الندوات والمؤتمرات واللقاءات العلميه والثقافيه والاجتماعيه والعمل على الإرتقاء بالمستوى العلمي للمخترعين الكويتيين من خلال تقديم الدورات والتأهيل اللازم بمساعده الجهات المختصه. والعمل على رفع مستوى المخترعين العلمي بمختلف الوسائل و إصدار النشرات والمجلات العلميه المتنوعه. و أشار عبد اللطيف الشمري إلى الدور الذي تلعبه الجمعيه للمساهمه برفع المستوى الإبداعي والفكري للشعب العربي وضمان تقديم أفضل الخدمات العلميه والفكريه المتعلقه بالإختراعات وتشجيع سبل التعاون وتبادل الخبرات بين المخترعين العرب، وعقد الاتفاقات بين الهيئات العربيه والاجنبيه. واشار الى التعاون مع الهيئات المهنيه المماثله في الدول العربيه والاجنبيه ، والمنظمات الدوليه بما يخدم اهداف الجمعيه واعضائها ودورها في تقويه الروابط الثقافيه والعلميه والاجتماعيه والرياضيه بين اعضاء الجمعيه، واعضاء الجمعيات الاخرى ونشر وعي الابداع والاختراعات والمعرفه في المجتمع الكويتي. و الإرتقاء بالمخترع الكويتي من الناحيه الفنيه، و تطوير مهاراته باعتباره من اهم روافد الاقتصاد المستقبليه والتنموية وتوفير كافه السبل لإبراز اختراعاته، والتركيز على دوره المحوري في المجتمع وجعله مثالا و أنموذجا يحتذى به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى