الاخبار العالمية

معالي نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان د.آل الشيخ يبحث مجالات التعاون الثنائي خلال زيارة رسمية إلى الجزائر

أبرز معالي نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور هشام بن عبد الرحمن آل الشيخ، الجهود والتطورات التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات لاسيما في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان، وذلك لدى لقاءه بعدد من كبار المسؤولين في الحكومة الجزائرية في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية تلبية لدعوة تلقاها من رئيس المجلس الوطني الجزائري لحقوق الإنسان البروفيسور عبدالمجيد زعلاني.وعقد معالي نائب رئيس الهيئة د. ال الشيخ في مستهل برنامج الزيارة اجتماعاً مع رئيس المجلس الوطني الجزائري لحقوق الإنسان البروفيسور عبد المجيد زعلاني، جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين لاسيما في مجال حقوق الإنسان، وتبادل وجهات النظر في عدد من الموضوعات ذات الصلة، وسبل التعاون المشترك لاسيما التنسيق في المحافل والمؤتمرات الدولية.

وبحث الاجتماع سبل التعاون البناء وتبادل الأفكار والتجارب بين الجانبين بما يحقق المصالح المشتركة.

كما أجرى معالي نائب رئيس هيئة حقوق الإنسان د. آل الشيخ عدداً من المباحثات مع عدد من المسؤولين في الجزائر، حيث التقى بمقر المجلس الشعبي الوطني رئيس لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بالمجلس النائب أحمد أبوبكر وعدد من أعضاء المجلس، استعرض اللقاء الأفكار ووجهات النظر بخصوص الموضوعات ذات الصلة بحقوق الإنسان، كما التقى بمقر مجلس الأمة الجزائري برئيس الشؤون القانونية والإدارية وحقوق الإنسان بالمجلس عبدالقادر سهلي وعدد من أعضاء المجلس اعضاء اللجنة، ناقش الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون الثنائي المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة.

وعلى صعيد الزيارة عقد معالي د. ال الشيخ عدة اجتماعات مع رئيس المجلس الأعلى الجزائري للشباب مصطفى حيداوي، والمفوضة الوطنية لحماية وترقية الطفولة السيدة مريم شرفي، ورئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني نور الدين بن إبراهيم، حيث اطلع الوفد خلال الاجتماعات على التجربة الجزائرية في مجال حقوق الإنسان خاصة ما يقدم للشباب وفئات المجتمع وحماية الطفل ومهام الهيئة الوطنية لحماية الطفولة.

حضر اللقاءات خلال الزيارة أعضاء مجلس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة آمال الهبدان، والاستاذ زهير الزومان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الجزائرية الديموقراطية الشعبية الدكتور عبدالله بن ناصر البصري، ووكيل الهيئة للتقارير والبحوث الاستاذ نايف العتيبي، وعدد من المسؤولين أعضاء وفد الهيئة خلال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى