الاخبار المحلية

في ستي مول القطيف مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة يختتم النسخة الأولى للفعالية التوعوية الارشادية لعسل القطيف ( عسل المانجروف )

اختتم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف مساء يوم السبت 31 أغسطس 2024م الفعالية التوعوية الارشادية لعسل القطيف (عسل المانجروف ) والتي أقيمت على مدى ثلاثة أيام في مجمع ستي مول القطيف، إذ قدم النحالين المشاركين في هذه الفعالية تجاربهم و خبراتهم في مجال تربية النحل و انتاج العسل و الإجابة على استفسارات الزائرين في نفس المجال .
من جانب آخر، قام النحالون بعرض العديد من أنواع العسل خلال الفعالية، كعسل المانجروف والسدر، وعسل زهرة الربيع، والطلح وغيرها من أنواع العسل، كما تم عرض منتجات النحل كحبوب اللقاح، والغذاء الملكي، و العكبر، والشمع، وتضمن المعرض كذلك مجموعة من بعض الصناعات التحويلية للعسل كخل عسل المانجروف.
هذا وأوضح مدير المكتب المهندس محمد بن يعقوب الأصمخ، أن هذه الفعالية تأتي في سياق البرامج والأنشطة التي ينظمها الفرع على مدار العام والتي تهدف إلى تشجيع المواطنين للدخول في سوق النحل وإنتاج العسل ليكون رافداً اقتصاديا. فيما قدم م. الأصمخ شكره لمدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية سعادة المهندس فهد بن أحمد الحمزي، بدعمه الا محدود لهذا النوع من الفعاليات، وفي إيجاد منافذ تسويقية للمنتجات الزراعية والنحلية بالمنطقة. كما دعا م. الأصمخ النحالين إلى العمل على التحول العضوي في إنتاج العسل والمشاركة في المسابقات الدولية للعسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى