الاخبار المحلية

أمسية ادبية للكاتبة الروائية الدكتوره : نادية الشهري الشخصية بين الادب والواقع نماذج وتجارب

تصوير / الاعلامي عبدالله بكري القرني – الاعلاميه عليه غالب

في ليلة مميزة برعاية من جمعية الادب المهنية لسفرائها وتعاون نادي عين الحياة الرياضي النسائي تألقت الاستاذة الكاتبة الروائية الدكتورة : نادية الشهري بطرحها عن الشخصية بين الادب والواقع نماذج وتجارب أدار الحوار معها الاستاذة : سلوى الأنصاري عن الشخصية بين الادب والواقع نماذج وتجارب.
بدأت الاستاذة نادية في حديثها عن العلاقة بين الشخصية والادب وأثره واهميتها في الادب والتأثير الثقافي عليها واختلاف الأثر الذي يفرضه المكان والبيئة الاجتماعية التي تتعايش فيها.
واضافت تباين الاختلاف البيئي والاجتماعي الذي تحكمه الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية ومدى تأثيرها في أسلوب ونهج الحياة والإنتاج الأدبي والبعد النفسي للشخصية. خاصة للكاتب الروائي كونه لا يألوا جهدا في طريقة سرد الأحداث وترتيبها واهميتها.
كما اشارت الدكتورة نادية عن علم الفراسة وعلاقته بعلم النفس وأهميته وأسلوب في محاولة فهم الشخصيات
واختتمت أمسيتها الدكتورة نادية الشهري بتبادل النقاش مع الحضور الذي اثرا على الأمسية جمالا وقوة في الحوار ثم تكرمت الاستاذة نادية الشهري بالشكر والثناء على الحضور ومداخلاتهم الرائعة.
وفي الختام تقدم رئيس جمعية الادب المهنية بتكريم الدكتورة نادية الشهري كما تكرم بالشكر لادارة نادي عين الحياة الرياضي النسائي على امل اللقاء في أمسيات ادبية قادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى