الاخبار المحلية

“الهلال الأحمر بالشرقية يقيم فعالية ‘سباحة آمنة’ لتوعية المجتمع بشاطئ النخيل بالجبيل الصناعية”

نظمت هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية مساء يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس 2024م، بالتعاون مع الهيئة الملكية بالجبيل، فعالية “سباحة آمنة” بشاطئ النخيل بالجبيل الصناعية، ضمن مبادرة (لنحقق رقماً). وتهدف الفعالية إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية تطبيق (أسعفني) للبلاغات الإسعافية، وكيفية طلب الخدمة الإسعافية، بالإضافة إلى التعريف بالخدمات المتعددة التي يقدمها التطبيق.

وتضمنت الفعالية تدريب الجمهور على تقديم الإسعافات الأولية لحالات الغرق والتصرف الصحيح في مثل هذه الحالات، بالإضافة إلى التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي. كما تم تدريب المشاركين على الإسعافات الأولية لمختلف الإصابات والحوادث التي قد يواجهها المواطنون والمقيمون في حياتهم اليومية.

شارك في هذه المبادرة 20 متطوعاً ومتطوعة من المختصين في المجال الصحي، حيث يتم استخدام الدمى التدريبية لتوعية زوار الفعالية. ونجح المتطوعون في تدريب 600 شخص من مختلف فئات المجتمع المتواجدين على الشاطئ.

وتسعى هيئة الهلال الأحمر السعودي من خلال هذه الفعاليات إلى المحافظة على سلامة أفراد المجتمع، وزيادة الوعي بطرق المساهمة في إنقاذ الأرواح عند حدوث الحالات الطارئة. كما تهدف إلى توفير الوقت والجهد من خلال استخدام تطبيق (أسعفني) لطلب الخدمات الإسعافية بشكل سريع وفعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى