الاخبار المحلية

محافظة القطيف تحتفل باليوم العالمي للحليب

احتفلت محافظة القطيف باليوم العالمي للحليب، حيث نظمت وحدة الثروة الحيوانية في مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة فعالية خاصة سلطت الضوء على القيمة الغذائية للحليب ومشتقاته، ودوره في تعزيز الصحة العامة.

وشارك في الفعالية قسم التثقيف الصحي بالمراكز الصحية بالقطيف، حيث قدم معلومات تثقيفية حول العناصر الغذائية الضرورية التي يحتويها الحليب، مثل الكالسيوم والبروتين والفيتامينات، وأهميتها في بناء العظام والأسنان والوقاية من الأمراض.

وأكد المهندس فهد الحمزي، مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، على أهمية هذه الفعاليات في نشر الوعي بأهمية الحليب كجزء أساسي من النظام الغذائي، مشددًا على التزام الوزارة بدعم المبادرات التي تسهم في تعزيز الصحة العامة ونشر الثقافة الغذائية السليمة.

وأشار المهندس محمد الأصمخ، مدير مكتب الوزارة بالمحافظة، إلى أن الفعالية تهدف إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي للحليب في تغذية الإنسان وتعزيز صحته، بالإضافة إلى أهميته الاقتصادية في الصناعات الغذائية المختلفة.

وأكد على ضرورة الاستفادة من الحليب المحلي في الصناعات التحويلية لتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأوضح الدكتور ميثم الفشخي، مدير وحدة الثروة الحيوانية بصفوى، أن تأسيس هذا اليوم من قبل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة يهدف إلى الاعتراف بأهمية الحليب كغذاء عالمي، وزيادة الوعي بقيمته الغذائية والاقتصادية.

من جهته، أكد الدكتور بدر آل حريز، رئيس قسم المنشآت البيطرية ومشاريع الإنتاج الحيواني والرفق بالحيوان بالمكتب، على أهمية الحليب كمصدر للبروتين الحيواني الضروري لبناء الجسم وتوفير العناصر الغذائية الأساسية.

وأشار إلى أن المملكة تمتلك مشاريع كبيرة للثروة الحيوانية تسهم في توفير الحليب واللحوم، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بتطوير هذه الثروة لزيادة الإنتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى