الاخبار العالمية

ملتقي قبيلة عنزة بالمدينه يشرف حفل ملتقي القبائل للحمةالوطنية

علي هامش الزيارة التي يقوم بها ملتقى قبيلة عنزه بالمدينه المنوره الي مدينة تبوك تلبية لدعوة ملتقى القبايل للحمة الوطنيه بتبوك .

قام اعضاء الملتقي بزيارة لشيوخ واعيان قبيلة عنزه ووجهاء المنطقة بتبوك استهلّ اعضاء الملتقي زيارته لمنزل الشيخ رجاء عبدالله الشرعبي الذي كان باستقبال الوفد بكل حفاوة وتكريم يسبقهم رائحة العود والقهوة العربية تناول خلالها اعضاء الملتقي والحضور من أعيان ومشايخ وإعلاميين وليمة الغداء التي اعدت خصيص حفاوة وكرامة للوفد .
وفي ختام الزيارة كرم اعضاء الوفد الشيخ /رجاء عبدالله الشرعبي بدرع تذكاري شاكرين ومقدرين له حسن الاستقبال وكرم الضيافه .

لينتقل الوفد الي زيارة رجال الأعمال الوجية /ابراهيم بن عاصي احد ابرز الداعمين للسياحة في منطقة تبوك ممثل بمركز بن عاصي للفروسيه والتراث .

حيث كان باستقبال الوفد ليتناول الجميع القهوه العربية ومن ثم التجول داخل اروقة وأقسام المركز الذي نقل الوفد الي حياة الآباء والأجداد ممثل بالمتحف والحياة قديما بمكوناتها الطبيعيه كذلك الاطلاع علي عروض الخيل الاصيله ليتم تقديم درع تذكاري للأستاذ/ابراهيم بن عاصي في ختام الجوله .

وحسب البرنامج المعد من قبل ملتقي قبيلة عنزة توجه الوفد بعد ذلك الي منزل شاعر المنبر الشاعر سعود بن راجي الضوي حيث كان بستقبالهم الشاعر سعود الضوي والعرضة السعودية وكلمات ارتجاليه تدل علي عمق العلاقة والانتماء بين أفراد القبيلة ليتم في نهاية الجوله تقديم درع تذكاري لشاعر المنبر شاكرين ومقدرين له حسن الضيافة والاستقبال

ليتوجه الوفد بعد ذلك لمنزل الشاعر والوجيه/ ناصر بن غريميل العنزي الذي كان باستقبال الوفد .

حيث دارت القهوة العربية يسبقها الترحيب الحار من قبل المضيف بضيوف وزواره تبادل خلالها الوفد والحضور القصائد التي تدل علي ترابط أفراد القبيله اولا وأبناء الوطن ثانيا .

ليختتم اللقاء بإهداء درع تذكاري للشاعر ناصر غريميل لحسن الاستقبال والضيافة .

وبعد توجه وفد ملتقي عنزه إلى قاعة الحفل الرئيسي المعد لهذه الزيارة من قبل ملتقي قبائل اللحمه الوطنية حيث كان فن الزامل من الفن النجراني في استقبال الوفد وسط حضور لفيف من الشيوخ والأعيان ووجهاء المجتمع والإعلاميين ليبدا الحفل الخطابي بايات من الذكر الحكيم تلي ذلك كلمات ارتجاليه من قبل اعضاء ملتقي القبائل اللحمه الوطنيه رحبو خلالها بالوفد الزائر. تلي ذلك القصائد الشعرية وتكريم اعضاء ملتقي القبايل للحمه الوطنيه من قبل ملتقي قبيلة عنزه بالمدينة المنوره .

كما نوه خلال الحفل السفير الدكتور عياده بن رميح المهيد زياراته بما يعيشه المواطنين في المملكة من نعمة الأمن والاستقرار والألفة بين أبناء الوطن الواحد ، مذكراً بما تحقق من خير وفير وصلاح في الدين والدنيا بفضل الله اولاً ثم بتوحيد هذه البلاد المترامية الأطراف على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيّب الله ثراه ،

وكذلك بما توليه القيادة الرشيدة ممثلةً بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، – حفظهما الله – ،

من رعاية واهتمام بمصالح البلاد والعباد ، وعنايتها الكبيرة ببيوت الله وحرصها الدائم على المواطن ورفاهيته ورخاءه وأمنه واستقراره.

وأشاد الشيخ رجاء عبدالله الشرعبي بجهود أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز ال سعود ، وما تشهده منطقة تبوك من نهضة كبيرة في جميع المجالات والقطاعات والخدمات، والمتابعة المستمرة من سموه الكريم للمشاريع التنموية التي تشهدها المنطقة مما يحقق الازدهار والرفاهية لأبنائها، وفق توجيهات القيادة الرشيدة أيدها الله.

ومن جانبهم قدم ملتقى القبايل للحمة الوطنية شكرهم وتقديرهم وصادق دعائهم لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله – تجاه الجهود والدعم الذي يجده أبناء وأهالي المنطقة وجميع مناطق المملكة من لدن القيادة الرشيدة،

مشيدين بالجهود الكبيرة .التي توفرها الدوله لرفاهية المواطن ليختتم الحفل بالدعوة لحفل العشاء المعد علي شرف وفد قبيلة عنزة بالمدينه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى