
أثنينية الذييبية تستضيف الدكتور يزيد آل الشيخ في لقاء «السعودي جين.. تاريخ وتنمية» بحضور الأمير محمد بن خالد آل سعود
استضافت أثنينية الذييبية مساء يوم الاثنين الموافق 22 / 6 / 2026م، الدكتور يزيد بن عبدالملك آل الشيخ المشرف على كرسي أبحاث الوراثة الطبية الجزيئية منذ عام 2008م، وأمين مجلس إدارة جامعة الملك سعود وذلك في لقاء ثقافي وعلمي حمل عنوان «السعودي جين.. تاريخ وتنمية».
وشهد اللقاء حضور صاحب السمو الأمير محمد بن خالد بن عبدالرحمن آل سعود إلى جانب نخبة من الأكاديميين والمثقفين والمهتمين بالشأن العلمي والبحثي.
وتناول الدكتور يزيد آل الشيخ خلال اللقاء أهمية الدراسات الجينية ودورها في دعم المنظومة الصحية والبحثية في المملكة مستعرضًا مراحل تطور الأبحاث الوراثية وإنجازاتها وأثرها في تعزيز جودة الحياة وتحقيق مستهدفات التنمية الوطنية في القطاع الصحي والعلمي.
كما سلط الضوء على الجهود الوطنية المبذولة في مجال الجينوم السعودي وأهمية بناء قواعد بيانات وراثية تسهم في تطوير التشخيص المبكر للأمراض ودعم الأبحاث الطبية المتقدمة بما يواكب التطورات العلمية العالمية ويعزز مكانة المملكة في مجال العلوم الجينية.
وشهد اللقاء تفاعلًا واسعًا من الحضور من خلال المداخلات والأسئلة التي أثرت النقاش في أجواء علمية وثقافية عكست أهمية الموضوع المطروح ودوره في استشراف مستقبل البحث العلمي والتنمية الصحية في المملكة.
وفي ختام اللقاء عبّر الحضور عن شكرهم وتقديرهم للدكتور يزيد آل الشيخ على ما قدمه من معلومات قيمة ورؤى علمية ثرية مثمنين جهود أثنينية الذييبية في تنظيم مثل هذه اللقاءات النوعية التي تسهم في نشر المعرفة وتعزيز الوعي العلمي والثقافي.










