-
الاخبار المحلية
تعليم الطائف يدرب طلاب تعليم تبوك على برنامجِ العربةِ العلميةِ المتنقلة
نفذتْ الإدارةُ العامةُ للتعليمِ بمحافظةِ الطائفِ ممثلةً في الـ مركزِ العلميِ عددٌ منْ البرامجِ منها برنامجِ العربةِ العلميةِ وذلكَ ضمنَ الاتفاقيةِالمبرمةِ معَ مدارسِ الملكْ عبدِ العزيزْ النموذجيةِ بتبوك . تهدفَ الشراكةُ إلى تعزيزِ التعاونِ المشتركِ بينَ إدارةِ تعليمِ الطائفِ و مدارسِ الملكْ عبدِالعزيزْ في تقديمِ عدةِ برامجِ نوعيةٍ ممثلةٍ في برامجِ مركزِ الطائفِ العلميِ لتبادلِ الخبراتِ بينَ إدارتي تعليمَ الطائفِ وتبوكَ فيما اشتملَالبرنامجُ على عددٍ منْ الورشِ بواقعِ خمسِ ورشٍ علميةٍ وفقَ منهجيةٍ stem واستهدفتْ أكثرُ منْ ( 1200 طالبٍ وطالبةٍ ) لتعزيزِ الاتجاهِالإيجابيِ نحوَ تعلمِ العلومِ ومشاهدةِ تطبيقاتٍ علميةٍ عمليةٍ مبتكرةٍ . إضافةٌ إلى برنامجينِ تدريبينِ لرفعِ الكفاءةِ المهنيةِ للمعلمينَ والمعلماتِ فيالرياضياتِ والحاسبِ الآليِ حيثُ استهدفَ 150 معلما ومعلمةٌ ( برنامجُ تطبيقاتِ تقنيةٍ للتعلمِ بالمشروعاتِ في ضوءِ منحى STEM التكامليَ) و ( برنامجُ التفكيرِ التصميميِ ) الذي يساهمُ في تصميمِ الحلولِ التعليميةِ والقدرةِ على توليدِ الأفكارِ غيرِ المعتادةِ والمتجددةِ منْ خلالِالتدريبِ على أنشطةٍ مختلفةٍ للتمكنِ منْ انتقاءِ الأفكارِ وتنقيحها للوصولِ لأفضلِ الحلولِ الإبداعيةِ
أكمل القراءة » -
الاخبار المحلية
تعليم الطائف يعلن أسماء الطلبة المرشحين للمرحلة النهائية في مسابقة ” أقرأ “
هنأت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الطلبة المرشحين للمرحلة النهائية على مستوى الوطن العربي في مسابقة ” أقرأ ” التي تهدفإلى غرس مفاهيم الاطلاع والإنتاج الثقافي . حيث قدم المدير العام للتعليم في الطائف الدكتور : سعيد بن عبد الله الغامدي التهاني والتبريكات للطلبة المرشحين ومدارسهم وأسرهم،مشيدًا بجهود الشؤون التعليمية “إدارة الأداء” قسم النشاط الطلابي. وتتضمن أسماء الطلبة المرشحين : رغد سلمان الحارثي من الابتدائية الرابعة والأربعين ، غيداء ماجد الثبيتي من الثانوية الثلاثين ، جودسالم الشلوي من المدرسة الرابعة والأربعين ، رهف عبدالرحمن الثقفي من الثانوية الخامسة ، جود عبيد الثمالي من متوسطة وثانوية ثمالة ،ندى ماهر الغمري من المدرسة الثانية والثلاثين ، سما سراج الدين عبدالقادر من الابتدائية الثانية والثلاثين ، رولا عبدالله الحارثي من حراءللطفولة المبكرة ، منن هيثم سعيد من مدرسة الشيماء بنت الحارث ، ريم مضر السلطان ثانوية بالطائف ، جود سالم الشلوي من المدرسةالرابعة والاربعين ، ريان جبار الزهراني من ثانوية الطائف.
أكمل القراءة » -
الاخبار المحلية
انطلاق الملتقى السابع للمشرفين والمشرفات المقيمين بالمدارس الأهلية بالطائف
انطلق اليوم بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف الملتقى السابع للمشرفين والمشرفات المقيمين بالمدارس الأهلية بالطائف، الذي ينظمهمكتب التعليم الخاص، وتستضيفه مدارس صفوة الطليعة الأهلية، تحت عنوان ” الإشراف المقيم في ضوء تمكين المدرسة”، والمقام بفندقأريديوم. تضمن برنامج الافتتاح كلمة مكتب التعليم الخاص، وكلمة المدارس المستضيفة، وفيلمًا قصيرًا عن مسيرة الملتقى خلال الأعوام المنصرمة. انطلقت بعد ذلك جلسات الملتقى- الذي يستمر يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري- ناقشت الجلسة الأولى بناء خطة التحسينالمستمر، وأهميتها، وأهدافها، وخطوات قراءة تقرير التقويم المدرسي، وتطبيق عملي لبناء خطة التحسين، فيما تناولت الجلسة الثانية ورقةعمل ناقشت تحسين نواتج التعلم، من خلال استعراض خبرات التعلم، وأهداف التعلم، ونتائج الدراسات وحجم الأثر، والعوامل المؤثرة فينتائج التعلم، وأخيرًا استراتيجيات التدريس الأعلى تأثيرًا.
أكمل القراءة » -
الاخبار المحلية
تعليم الطائف يطلق برنامج الزيارات المدرسية “أصدقاء STEM”
أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلةً في المركز العلمي برنامج الزيارات المدرسية. “أصدقاء STEM”صباح اليوم و المستمرإلى منتصف ذي القعدة بهدف تدريب الطلاب والطالبات الذين لديهم ميول علمية. ويستخدم البرنامج منهجية “STEM”التكاملية من خلال مسارات علمية متخصصة (فضاؤنا الرحب،عالم الطفولة المبكرة،عوالم حيوية، تطبيقات فيزيائية، برمجة وتقنية، الواقع الافتراضي) حيث بدأصباح اليوم برنامج الزيارات المدرسية. “أصدقاء STEM” في المركز العلمي من خلال مسارين ،مسار علم البيئة والحياة في ورشة”تركيب شتلة الورد الطائفي”ومسار الطفولة المبكرة وذلك بتطبيقات تقنيةللتعلم بالمشروعات في ضوء منحى STEM التكاملي. ويتم اختيار10 طلاب أو طالبات بحد أقصى للمدرسة بعد أن تنطبق عليهم المعايير والضوابط اللازمة. ويتم تعزيز الاتجاه الإيجابي نحو العلوم للطلبه والطالبات، والتعرف على الإنجازات العلمية ومشاهدة تطبيقات علمية مبتكرة تدعم مسيرتهم ليصبحوا من الـبارزين في المجالات العلمية،ويسهموا في نهضة البلاد تحقيقاً لرؤية 2030.
أكمل القراءة » -
الاخبار المحلية
بالصور تعليم الطائف يستقبل المعلمين المرشحين للوظائف التعاقدية بالورود
انطلقت اليوم الأحد بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف إجراءات المطابقة والمقابلة الشخصية للمرشحين والمرشحات للوظائف التعليميةبنظام التعاقد المكاني للعام الدراسي 1446 هـ، بمتابعة المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف د. سعيد بن عبدالله الغامدي. وقد انطلقت أعمال لجان المقابلات الشخصية ومطابقة المستندات، واستكمال الفحص الطبي في مقر مبنى إدارة التعليم بالحلقة الشرقية،وسط استعدادات كاملة وتنظيم مسبق. وتابعت اللجان استيفاء متطلبات ومسوغات اجتياز اشتراطات شغل الوظيفة وفق الإجراءات المعتمدة، حيث شملت المستندات المطلوبة أصلالهوية الوطنية، والسجل الأكاديمي، وترجمة السجل، ووثيقة التخرج، والرخصة المهنية، وشهادة المعادلة. وكانت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف قد كثفت خلال الأيام الماضية جهودها استعدادًا لاستقبال المرشحين والمرشحات، والترحيببهم عبر الشاشات الإلكترونية في كثير من الميادين والطرق، بالتنسيق مع أمانة المحافظة والجهات المعنية، متمنية لهم مسيرة حافلة بالنجاحوالتميز والعطاء المثمر. فيما التقى نيابة عن المدير العام للتعليم بالطائف المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ محمد بن عامر النفيعي بالمرشحين على الوظائفالتعليمية التعاقدية لعام 1446هـ ؛ مرحبًا بانضمامهم لأصحاب الرسالة السامية ، وداعيًا لهم بالتوفيق
أكمل القراءة » -
الاخبار المحلية
تأهل 11 طالب وطالبة من تعليم الطائف يتأهلون للمرحلة النهائية في مسابقة أذكى
كرم مساعد المدير العام للشؤون التعليمية بمحافظة الطائف الأستاذ محمد بن عامر النفيعي ، الطلاب والطالبات المتأهلين للمرحلة النهائيةمن منافسات الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي “أذكى”. حيث هنأ مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية ، الطلابوالطالبات ومدارسهم وأسرهم على هذا التأهل، متمنّيًا لهم التوفيقَ في المراحل المقبلة، والاستفادة من أهداف ومنافسات الأولمبياد ، التيتهدف إلى نشر ثقافة البرمجة التنافسية واكتشاف المواهب في التفكير الحسابي؛ لتحليل ومعالجة المشكلات البرمجية ، مبيناً أن وراء هذاالنجاح بالتأهل للمرحلة النهائية جهود متكاملة ، وطالب واعٍ مدرك مستثمر وقته بشكل جيد ، وأسرة تقوم بمتابعة ، متمنيا للطلاب والطالباتالتوفيق والنجاح، والحرص على أن تكون الاستعدادت على أعلى المستويات .مشيداً بجهود إدارة تنمية القدرات قسم الموهوبين في الوصولبالطلاب والطالبات لهذه المرحلة من المنافسات و الطلاب والطالبات المتأهلون للمرحلة النهائية من مدارس الإدارة العامة في محافظةالطائف هم : محمد محمود السفياني من مدرسة الأندلس الأهلية المتوسطة ، و أحمد عبدالشكور حلواني من مدرسة صفوة الطليعة الأهليةالمتوسطة ، و تالة عبدالعزيز ناجي الحربي من متوسطة شروق المملكة العالمية ، و تالا سلطان عواض الحارثي من متوسطة شروق المملكةالعالمية ، و عبدالمجيد محمد العتيبي من مدرسة شروق المملكة العالمية الثانوية ، و أحمد حسن الزهراني من مدرسة شروق المملكة العالميةالثانوية ، و ميرال صلاح الجعيد من المتوسطة السادسة والعشرين ، و نور فهد العتيبي من مدرسة شروق المملكة العالمية المتوسطة ، وعبدالله مشعل العتيبي من مدرسة شروق المملكة العالمية الثانوية ، و ياسر علي السفياني من مدرسة شروق المملكة العالمية الثانوية ، و فجرحزام الدوسري من مدارس الإبداع الأهلية للبنات .
أكمل القراءة » -
السياحة والترفيه
تجارب سياحية وترفيهية فريدة.. إقبال كبير على “مهرجان مزارعي الورد الطائفي”
شهدت فعاليات مهرجان مزارعي الورد الطائفي، الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف، إقبالًا كبيرًا للزوار منداخل محافظة الطائف وخارجها؛ للاستمتاع بمختلف البرامج والأنشطة المصاحبة. ويهدف المهرجان الذي يشارك فيه أكثر من 60 مزارعًا وأسرة منتجة من المحافظة، إلى دعمهم وتشجيعهم لتسويق منتجاتهم الزراعية؛ حيثيتضمن المهرجان مجموعة من الفعاليات المتنوعة والأركان والبرامج والأنشطة الترفيهية التي تناسب العائلة، والعديد من المسابقات والفعالياتلمحبي رياضة المغامرات. ويسعى المهرجان إلى استقطاب الزوار والسياح؛ للاستمتاع بأجواء الطائف والمقومات الطبيعية المتنوعة التي تؤهلها كوجهة سياحية مميزةتجسّد نمط الحياة الريفية القديمة، وتجربة الطبيعة الجبلية والتراثية، إضافة لتقديم تجربة سياحية فريدة تقدم نموذجًا سياحيًّا يتناغم معجماليات المكان المتمثلة في الاستجمام والهدوء والإبداع في المعمار التقليدي بها. وتزخر محافظة الطائف بجودة عالية من محصول الورد الطائفي؛ حيث تجد شجرة الورد الطائفي اهتمامًا كبيرًا من أبناء المنطقة، ويعدموسم قطاف الورد من المواسم التي يحرص زوار الطائف على حضوره؛ وذلك للاطلاع والتعرف على آلية تصنيع ماء الورد بشقيه التقليديوالحديث. ووثّقت وكالة الأنباء السعودية “واس” مهرجان مزارعي الورد الطائفي الذي يعد نافذة فاعلة للترويج السياحي تنتعش به العديد منالمشروعات الخدمية والتنموية في المحافظة.
أكمل القراءة » -
الاخبار المحلية
انطلاق اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث غدًا
يشهد يومُ غد الأحد انطلاقَ اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1445هـ في كافة المراحل الدراسية،وستتواصل حسب المراحل الدراسية والجداول المعتمدة لكل مدرسة. وستجرى الاختبارات ضمن اليوم الدراسي دون الإخلال به، مع أهمية الرصد اليومي للنتائج في نظام نور الإلكتروني ورصد حالات الغياب. جدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثالث لا زالت تتبقّى فيه إجازة مطولة واحدة تبدأ يوم 23 شوال. وستكون بداية تسجيل الرغبات للنقل الداخلي من 12 إلى 16 شوال، ويتم إغلاق تسجيل طلاب الصف الأول يوم 23 شوال. ويوم الأحد 4 ذي القعدة تجرى اختبارات نافس، وتكون بداية الاختبارات النهائية يوم 27 ذي القعدة. ويختتم العام الدراسي بإجازة نهاية العام الدراسي للطلاب ومنسوبي المدارس والمعاهد ورياض الأطفال ومكاتب التعليم يوم 4/ 12/ 1445هـ.
أكمل القراءة » -
الاخبار المحلية
الطائف.. عروض سكنية وتجهيز بيت الطالب للمعلمين والمعلمات المرشحين للوظائف
جهزت الإدارة العامة للتعليم في محافظة الطائف بيت الطالب لتوفير السكن الملائم للمعلمين والمعلمات المرشحين ضمن الوظائف التعليميةالتعاقدية الموجهين إلى إدارة التعليم. بالإضافة إلى توفير عروض وخصومات خاصة ومنافسة في بعض الفنادق في المحافظة لسكن المعلمينوالمعلمات ومرافقيهم. وكانت إدارة التعليم قد أنهت في وقتٍ سابق استعدادها لاستقبال المعلمين والمعلمات المرشحين للوظائف التعاقدية لعام 1446هـ ، من خلالتشكيل لجان منظمة لإنهاء المطابقة والمقابلة الشخصية والكشف الطبي وإنهاء سائر الإجراءات التعاقدية. وتحددت مقر المقابلة والمطابقة وتوزيع المرشحين والمرشحات على خلال أيام الأسبوع والتي تبدأ ابتداءً من يوم الأحد 12 شوال وحتى الخميس. وأكد المدير العام للتعليم في محافظة الطائف، الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، أن إدارة تعليم الطائف لا تألو جهدًا في تسخير إمكاناتهاكافة لاستقبال المرشحين والمرشحات للوظائف التعليمية التعاقدية. وبيّن أنه تم تشكيل اللجان العاملة وفِرق العمل، وتهيئة مركز إجراء المطابقة والمقابلات الشخصية بالمستلزمات التقنية والمكتبية اللازمة كافة،وإشعار المرشحين والمرشحات كافة برسائل نصية بمواعيد مراجعتهم؛ لاستكمال الإجراءات.
أكمل القراءة » -
الاخبار المحلية
الأربعاء المقبل.. “سعود بن نهار” يرعى انطلاق مهرجان مزارعي الورد الطائفي
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار آل سعود محافظ الطائف يبدأ «مهرجان مزارعي الورد» يوم الأربعاء المقبل…
أكمل القراءة »